بناء استراتيجيات الولاء الوظيفي

تحميل البرنامج التدريبي

  1. زيادة الثقة في الإدارة أو القيادة:

من أهم مكونات ولاء الموظف هو ثقته بالإدارة العليا والقيادة التي تتحكم بقرارات الشركة مما يعزز القناعة بخبرتها في اتخاذ القرارات لتحقيق أهداف الشركة ومدى إمكانية وأساليب الوصول مع معرفة قدرات الحالية للشركة، مما يعزز الثقة بأن الإدارة أو القيادة التي تحقق تطلعاتها بأن تكون الأفضل في مجالها.

تقوم شركة جدارات بدراسة قرارات المميزة للشركات المتعاقدة معها وتسلط الضوء عليها لتعزيز ثقة العاملين بإداراتهم وتعزز هذا الشعور من خلال برامجها التدريبية.

عندما يرى الموظفون أن فريق الإدارة متميز وأن الشركة تعمل بشكل جيد بخطوات مدروسة نحو تحقيق أهدافها، فإن تلك الطاقة الإيجابية سوف تنساب للموظفين وتعزز الثقة في الإدارة.

2. تعزيز ثقافة الشركة:

لكل شركة هوية معرفية تعبر عن ثقافتها في مزاولة المهنة التي تعمل بها، شركة جدارات تعمل على تعزيز ثقافة الشركة لدى العاملين فيها ونشرها في المجتمع المحيط، ولدى جدارات برامج تساهم في معالجة النزعات في بيئة العمل من خلال بناء إستراتيجيات حل الصراعات في بيئة العمل بكفاءة وفعالية عالية.

3. تعزيز الشعور بالأمان الوظيفي:

لتعزيز ولاء الموظفين توصي شركة جدارات المدراء العامين على تطوير ثقافة إدارة الشركة، لتفكر في مستقبل موظفيها وإعلامهم بطبيعة العلاقة المالية والمعنوية معهم (كالعلاوات وسلم زيادات الرواتب، وسلم الترقيات الإدارية في الشركة).

ضرورة مشاركة الموظفين في اتخاذ بعض القرارات يكرس ولاءهم الوظيفي للشركة. وتساهم شركة جدارات في تعزيز ثقة الموظفين بمدى أهميتهم داخل الشركة.

نتيجة ذلك يتولد شعور عند الموظفين بالأمان داخل الشركة وزيادة الشعور بالولاء الوظيفي تجاه شركته.

التدريب والتطوير يعزز الولاء الوظيفي:

الاستثمار في برامج تطوير وتدريب الموظفين هو استراتيجية مربحة للجانبين للشركة والموظفين فيها. وتساهم في تحسين مهارات الموظفين وزيادة قدراتهم والتي تبني الثقة وتعزز سياسة العمل كفريق.

تطوير النظام الداخلي:

بعد التطورات الاقتصادية والتكنولوجية والصحية تقوم شركة جدارات بتطوير النظام الداخلي لتوضيح الأدوات التي تسمح للموظفين بتأدية واجباتهم على أكمل وجه، رغم التغيرات التنظيمية كالعمل عن بعد مثلاً مع الحفاظ على مستوى المهارات التنظيمية والتشغيلية.

إن برامج شركة جدارات تهدف لتشجيع العمل الجماعي داخل الشركة فهذا يجعل الموظفين يشعرون بأنهم جزء من فريق يعمل لتحقيق هدف مشترك، مما يعزز شعور الولاء ليس فقط لأعضاء فريقهم بل للشركة ككل.